الرئيسية / صحة زوجية / السعادة الزوجية / انقاذ الحياة الزوجية من الانهيار
انقاذ الحياة الزوجية

انقاذ الحياة الزوجية من الانهيار

انقاذ الحياة الزوجية من الانهيار و التفكير فى الطلاق و الانفصال نتيجة عدم قدرة احد طرفى العلاقة الزوجية على الاستمرار فى علاقة غير محتملة تدمره نفسيا و عقليا و تسبب له ألما لا يطاق  قد يكون السبب فى تدهور العلاقة الزوجية هو الزوج او الزوجة او كلا هما لكن فى كل الاحوال قبل التفكير فى الطلاق لابد من التفكير المتعقل المتأنى فى انقاذ الحياة الزوجية خاصة اذا كان هناك اولاد سوف يتعرضون فى الغالب الى هزة نفسية شديدة تستمر معهم طوال العمر اقرائى النصائح التالية التى ربما تساعدك علىانقاذ الحياة الزوجية و اعادة الحياة اليها مرة اخرى الامر يحتاج الى المزيد من الاصرار و الارادة و بناء الثقة من جديد.

خطوات انقاذ الحياة الزوجية

1- انقاذ الحياة الزوجية اكتبى ما تشعرين به

لا ستغربى او تستهونى بهذة النصيحة كتابة ما تشعورين به يحقق العديد من الفوائد فى التنفيس عن شحنة هائلة من المشاعر السلبية تضغط على اعصابك و تساعدك على توصيف دقيق لما تشعورين به بشكل اكثر دقة و وضوحا بعيدا عن العصبية و الغضب بعد ذلك تناقش هذة المشاعر و المشكلات بهدوء بين الطرفيين.

2- انقاذ الحياة الزوجية عدم تحميل المسئولية لاى طرف

ما وصلت اليه الحالة الزوجية هو خطا مشترك بين طرفى العلاقة مهما تحدث احدهما عن مسئولية الطرف الاخر التركيز على تحميل المسئولية لاحد الاطراف لن يحل المشكلة بل سوف يزيدها تعقيدا و يفتح الباب الى مزيد من الشجار و المشاحنات.

3- انقاذ الحياة الزوجية ابدئى فورا

لا تنتظرى الطرف الاخر ليأخذ المباردة بل ابدئى فورا فى التغيير و انقاذ حياتك الزوجية سعيك للتغيير سوف يدفع الطرف الاخر للبدء معكى فى نفس العملية لا اراديا و التغييربالمثل.

4- انقاذ الحياة الزوجية  توقفى عن طرح هذا السؤال

هل اخترت الشخص المناسب  اختيار شريك الحياة المناسب الواقع تجاوز الاجابة على هذا السؤال المر الامر الان يتعلق بكيف اتعايش مع الشريك الحالى بكل ايجابياته و محاولة تحييد سلبياته الى اقصى درجة الاقتناع بأن لا يخلو بشر من العيوب.

5- انقاذ الحياة الزوجية هل قمتى بما عليكى

هل هناك احترام متبادل؟ هل تسمعون بعضكم؟ هل انتم دائمى الشجار لاتفه الاسباب ؟ هل تحاولين اسعاد زوجك و اولادك؟ هل تؤدين ما عليكى من مسئوليات تجاه الزوج البيت الاولاد؟ الاجابة على هذة الاسئلة سوف توضح لكى هل تقومين بما عليكى ام لا.

6- انقاذ الحياة الزوجية تجنبى الخطا الكبير

الخطا الكبير هو تدمير خصوصية الزواج بمناقشة كل يحدث فى حياتك و علاقتك الزوجية بادق التفاصيل مع الاهل و الاصدقاء هذا الخرق الفاضح لخصوصية العلاقة الزوجية سوف يدمر العلاقة الزوجية فى المدى البعيد و يدفعها الى الانهيار التدريجى كلما زادت الاطراف التى تتدخل فى العلاقة الزوجية مع تباين ارائهم و افكارهم و اهدافهم و احيانا كثيرة تباين نياتهم انتى تعرفين ما اقصد من تباين نياتهم.

7- انقاذ الحياة الزوجية هل علاقتك الحميمة على ما يرام

فى الكثير من الحيان يكون فشل العلاقة الحميمة هو الخلفية لحدوث الكثير المشكلات و التغير فى المعاملة و مشاعر الغضب و الاحباط لابد من مناقشة هذة المشكلة بكل صراحة لحلها و التغلب على النفور بين الزوجين الذى قد يكون موجودا.

8- انقاذ الحياة الزوجية دلعى حياتك

الحياة الزوجية ليست نزهة انما هى رحلة طويلة فيها الكثير من العقبات للتغلب عليها و الاستمرار معا يجب الحرص على اضافة المزيد من الاثارة الى حياتك تخلصى من الملل و الرتابة اخلقى جو اسرى ممتع افصحى عن مشاعرك  كم مرة استخدمتى هذة العبارات شكرا – اسفة – ربنا يخليك ليا – ربنا مايحرمنيش منك – بحبك – حاضر – متزعلش – حبيبى تعرفى على اسرار حياة زوجية سعيدة .

9- انقاذ الحياة الزوجية الطلاق ليس حلا

الطلاق له ثمن كبير هل انتى مستعدة لدفع هذا الثمن على اولادك و بيتك و نفسيتك و صحتك و وضعك الاجتماعى و على اهلك ايضا  الاقوى من الهروب هو المواجعة و الاصرار على التغيير.

الخلاصة ان الطلاق له اضرار كارثية نفسية و صحية و نفسية و اجتماعية يجب اللجوء اليه فقط  كورقة اخيرة بعد فشل كل محاولات الاصلاح و التغيير و التفاهم.

شارك المقالةعلى حسابك لتصل الى اصدقائك
error: جميع الحقوق محفوظة لموقع انا نادين