الرئيسية / الحمل و الولادة / اضرار حبوب منع الحمل تؤثر سلبا على صحتك الجنسية و المزاجية
اضرار حبوب منع الحمل

اضرار حبوب منع الحمل تؤثر سلبا على صحتك الجنسية و المزاجية

اضرار حبوب منع الحمل نعم هناك الكثير من اضرار حبوب منع الحمل  التى تتدرج ما بين الاضرار البسيطة التى يمكن تحملها و تزول بعد فترة  من استخدام حبوب منع الحمل و الاخرى اضرار شديدة لا يمكن تحملها و يجب تغير نوعية حبوب منع الحمل  و فى بعض الحالات تغيير وسيلة منع الحمل الى وسيلة اخرى اكثر امنا و اقل ضررا  اضرار حبوب منع الحمل تختلف شدتها و تأثيرها من امرأة لاخرى  لذلك تحتاج حبوب منع الحمل الى التجريب بين الاقراص المختلفة للوصول الى النوعية التى لا تشكل اضرارا او تكون الاضرار فى حدودها الدنيا التى تزول سريعا نقدم لكى فى التالى  اكثر اضرار حبوب منع الحمل شيوعا بين النساء.

اضرار حبوب منع الحمل

1- حبوب منع الحمل تسبب  احيانا لدى بعض النساء صداع او دوخة خفيفة او بعض الالام فى الصدر
الصداع الدوخة الام الصدر فى بعض الاحيان من اضرار حبوب منع الحمل التى تحتاج الى الصبر لبعض الوقت لانها تذول تدريجيا مع استمرار استعمال حبوب منع الحمل حيث اجمع الكثير الاطباء على حدوث ذلك.
2- حبوب منع الحمل تسبب الغثيان و القىء
ربما تشعرى  احيانا بالغثيان و رغبة فى القيىء مع تناول حبوب منع الحمل لكن لا تخافى ستذول الاعراض تدريجيا بعد مرور شهرين على الاكثر من البدء فى استخدام حبوب منع الحمل يمكنك للتخفيف من الشعور بالغثيان و الميل الى القيىء الذى تشعرين به تناول حبوب منع الحمل مع تناول الطعام .
3- حبوب منع الحمل تسبب النزيف المفاجىء
من اكثر اضرار حبوب منع الحمل التى تضايق المرأة  النزيف المفاجىء لان النزيف لا يمكن توقع حدوثه و يفاجئها فى اى مكان فى قد تتواجد فيه مثل العمل او النادى …الخ كما يحدث فى بعض الاحيان تاثير على كمية الدم فى الدورة الشهرية و تصبح اخف او فى بعض الحالات تختفى تماما الامر يحتاج الى استشارة الطبيب لاتخاذ اللزم باضافة بعض الاستروجين او اى تدخل اخر يراه الطبيب مناسبا.

4- حبوب منع الحمل تسبب ضعف الرغبة الجنسية
تناول حبوب منع الحمل  قد يسبب الضعف الجنسى عن المرأة فى بعض الحالات  و ضعف او عدم الرغبة الجنسية لانها تؤثر  على بروتينات البلازما التي تقوم بعملية بناء وتحفيز الإفرازات المسئولة عن الجنس وتحد من فاعليتها الامر الذى يسبب مشكلات مع الزوج فى كثير من الاحيان لكن عادة ما يكون تغيير نوعية الحبوب هو الحل الذى يعيد الرغبة الجنسية مرة اخرى لكى و مع ذلك اذا لم يفيد هذا الحل فى عودة رغبتك الجنسية  يتحتم عليكى  التفكير فى تغيير وسيلة منع الحمل بتناول حبوب منع الحمل الى وسيلة اخرى اكثر ملائمة بعد استشارة الطبيب.
5- حبوب منع الحمل تؤثر على الحالة المزاجية
من اضرار حبوب منع الحمل انها قد تحدث تغيير فى حالة المرأة المزاجية فى بعض الحالات فتعانى من الاحباط و اليأس و القلق بدون اسباب مفهومة مع عدم وجود اسباب واضحة لحدوث مثل هذة الامور لوحظ ان  تغيير تركيبة حبوب منع الحمل تساعد فى التغلب على هذة المشاعر و تعيد الاستقرار الى الحالة المزاجية للمرأة.

6- امراض الكبد و قصور وظائف الكلى و امراض القلب

استخدام وسيلة حبوب منع الحمل لا ينصح به اذا كنتى مصابة باحد امراض الكبد او قصور فى وظائف الكلى او لديك ارتفاع فى ضغط الدم لانها تزيد من مضاعفات هذة الامراض و تزيد  ايضا من احتمال الاصابة بالنوبات القلبية و الجلطات.

7- الاصابة بحب الشباب

ايضا من اضرار حبوب منع الحمل ان تساعد على ظهور الحبوب فى الوجه بكثرة و تزيد من ظهورها لكن تغيير نوعية حبوب منع الحمل يحد من تاثير ظهور الحبوب و يمنعها.

اخيرا تناول حبوب منع الحمل وسيلة سهلة و بسيطة لتنظيم النجاب لكن تناولها لفترات طويلة قد يؤدى الى حدوث الاضرار السابقة لذلك لا مانع من تغيير وسيلة منع الحمل الى وسيلة اخرى اكثر ملائمة وتؤدى نفس النتائج و لا تسبب اى اضرار .

شارك لتصل المعلومة الى الاخريين

عن feellonely007@gmail.com

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقص البوتاسيوم للحامل

نقص البوتاسيوم للحامل اعراضه وعلاجه

نقص البوتاسيوم للحامل اعراضه وعلاجه مرحلة الحمل من المراحل الدقيقة المهمة الجميلة فى ...

error: جميع الحقوق محفوظة لموقع انا نادين